كريستيانو رونالدو يصبح الهداف التاريخي لكرة القدم بـ759 هدفا

أصبح كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي الهداف التاريخي لكرة القدم بالتساوي مع جوزيف بيكان برصيد 759 هدفا لكل منهما مع الأندية والمنتخبات. ويتبقى لرونالدو هدف واحد فقط لينفرد بصدارة هدافي كرة القدم عبر التاريخ. ورفع رونالدو عدد أهدافه إلى 759 هدفا في جميع المباريات الرسمية التي خاضها مع الأندية التي دافع عن ألوانها (لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس) ومع منتخب بلاده البرتغال.
ورفع رونالدو رصيده من الأهداف في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي إلى 15 هدفاً في صدارة قائمة هدافي المسابقة متقدماً بفارق 3 أهداف أمام البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان. وكان النجم البرتغالي قد تجاوز رقم الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي سجل 757 هدفا خلال مسيرته الكروية، منها 688 هدفا على مستوى الأندية مع سانتوس وكوزموس، و77 هدفا مع منتخب البرازيل.
وتضم قائمة الهدافين التاريخيين لكرة القدم:
كريستيانو رونالدو (759) جوزيف بيكان (759) بيليـه (757) روماريـو (745) ليونيل ميسي (719)
وحقق يوفنتوس فوزًا ثمينا على حساب ساسولو، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي أقيمت بملعب أليانز ستاديوم، في إطار لقاءات الجولة 17 من الدوري الإيطالي. أحرز ثلاثية يوفنتوس كل من دانيلو بالدقيقة 50، آرون رامسي بالدقيقة 82 وكريستيانو رونالدو بالدقيقة 90+2، بينما سجل جريجوري ديفريل هدف ساسولو بالدقيقة 58. ورفع البيانكونيري رصيده إلى 33 نقطة بالمركز الرابع بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد ساسولو عند 29 نقطة بالمركز السابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *